الجمعة، 20 سبتمبر 2024 03:47 ص

أستاذ اجتماع بقناة السويس: تراكم الظروف الاجتماعية سبب ضعف الإقبال على التصويت

أستاذ اجتماع بقناة السويس: تراكم الظروف الاجتماعية سبب ضعف الإقبال على التصويت الدكتور حسين أنور، أستاذ ورئيس قسم الاجتماع فى جامعة قناة السويس
الإثنين، 19 أكتوبر 2015 06:43 م
الإسماعيلية - محمد عوض

قال  الدكتور حسين أنور، أستاذ ورئيس قسم الاجتماع فى جامعة  قناة السويس، إن سبب ضعف الإقبال على التصويت فى الانتخابات البرلمانية، هو تراكم الظروف الاجتماعية والنفسية، بما أدّى إلى وصول المواطنين لدرجة من السلبية واللامبالاة، التى تمنعهم من المشاركة والمبادرة.

 

 

وأضاف  "أنور" - فى ندوة حول المشاركة الإيجابية فى الانتخابات البرلمانية، عُقدت فى مجمع الإعلام بمدينة الإسماعيلية، اليوم الإثنين - أن "من المؤسف أن تراكم الظروف الاجتماعية والنفسية لسنوات، ترك لدى المواطن إحساسًا بالسلبية وفقد المصداقية، فلم يعد لديه أمل فى ما  هو قادم، وأصبح يعيش فى حالة اغتراب اجتماعى ونفسى".

 

 

وطالب "أنور" المواطنين بإعطاء النظام الحالى فرصة لإثبات جدارته، قائلاً: "المطلوب أن  نثق فى المرحلة المقبلة، ونعمل  على جعلها أفضل، ونشارك بإيجابية فى اختيار النواب"، كما تحدّث عن تقسيم الإسماعيلية إلى أربع دوائر، وضرورة التعرف على المرشحين جيّدًا قبل  اختيار الأفضل من بينهم.

 

يُذكر أن المجمع الإعلامى بمدينة الإسماعيلية، ينفّذ برنامجًا لتشجيع المشاركة فى الانتخابات البرلمانية على مدار أربعة أيام، بدأها اليوم بندوة رئيس قسم علم الاجتماع بجامعة قناة السويس، ويشارك فى الندوات: محمد الدسوقى رشدى، مدير تحرير "اليوم السابع"، بعد غد الأربعاء، وتُختتم الندوات يوم الخميس بندوة محمود مسلم، رئيس تحرير جريدة الوطن.

 

وجدير بالذكر، أن محافظة الإسماعيلية من محافظات المرحلة الثانية، التى تجرى انتخاباتها على مدار يومى 22 و23 نوفمبر المقبل، لاختيار 6 مرشحين بالنظام الفردى، من بين 103 مرشّحًا تقدم للانتخابات.


print